Menu

كوريا الشمالية تستعد لإجراء عرض عسكري في 25 أبريل 

وكالات - بوابة الهدف

ذكرت قناة كي بي إس التلفزيونية الكورية الجنوبية يوم الاثنين نقلا عن مصدر عسكري لم تسمه أن سلطات كوريا الشمالية تستعد لتنظيم عرض عسكري في 25 أبريل / نيسان لإحياء الذكرى التسعين لتأسيس الجيش الثوري الشعبي الكوري. 

وبحسب المصدر ، تم حشد 10 آلاف جندي في مطار ميريم في بيونغ يانغ ، ومن المحتمل أن يشارك ما يصل إلى 20 ألف شخص في العرض العسكري الأسبوع المقبل. 
كما تم نشر عتاد عسكري ، بما في ذلك دبابات وعربات مصفحة وأنظمة إطلاق صواريخ متحركة في المطار. 

وقالت قناة كي بي إس التلفزيونية "تتوقع سيول أن تكشف بيونغ يانغ عن صاروخ باليستي عابر للقارات قادر على حمل رؤوس نووية متعددة وصاروخ باليستي يطلق من الغواصات وصواريخ باليستية قصيرة ومتوسطة المدى قادرة على حمل رؤوس نووية صغيرة". 

وذكرت وكالة أنباء يونهاب أن كوريا الشمالية أطلقت مقذوفين في بحر اليابان يوم السبت الماضي ، وبحسب الوكالة "فقد حلقتا 110 كيلومترات بأوج حوالي 25 كيلومترا وبسرعة قصوى تصل إلى 4 ماخ". 

وفي 17 أبريل ، ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون كان حاضرا في تجارب أسلحة تكتيكية جديدة. 

وبدأت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية يوم الاثنين تدريبات محاكاة حاسوبية لمركز القيادة،  ووفقًا لهيئة الأركان المشتركة في سيول ، فإن التدريبات الميدانية بمشاركة القوات ليست مدرجة في جدول التدريبات الافتراضية.